TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية الكويتي: الحكومة لم تصدر أي قرار يمس جيب أو راتب المواطن

وزير المالية الكويتي: الحكومة لم تصدر أي قرار يمس جيب أو راتب المواطن
وزیر المالیة الكویتي براك الشیتان

الكويت - مباشر: قال وزیر المالیة الكویتي براك الشیتان الیوم الاثنین إن "الحكومة لم تتخذ أي قرارات تمس جیب المواطن أو رواتب الموظفین أو حقوق العاملین".

وأوضح الشیتان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن ما یتم تداولھ عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود مخاطبة من وزارة المالیة إلى وزارات الدولة في شھر یونیو الماضي ھي مجرد أفكار ومقترحات تداولھا مجلس الوزراء وكلف (المالیة) التنسیق بشأنھا مع الجھات الحكومیة كل فیما یخصه.

وأشار إلى تقدیم الحكومة مشروع میزانیة السنة المالیة (2020 - 2021 (إلى مجلس الأمة ولم یتم فیھا المساس بالاعتمادات المالیة الخاصة بالرواتب والدعوم للمواطنین إطلاقا مضیفا أنھ "لم یصدر عن وزارة المالیة أي تعلیمات بشأن تقدیرات مشروع المیزانیة للسنھ المالیة (2021-2022 (والذي ستتقدم به مختلف الجھات الحكومیة خلال شھر سبتمبر المقبل.

ولفت الوزیر الشیتان إلى موقفھ الذي سبق أن أكده باعتباره وزیرا للمالیة خلال جلسة استجوابھ یوم الثلاثاء الماضي بالتزامھ ب"عدم مس جیب المواطن أو المرتبات وحقوق العاملین" مطبقا منھج الحكومة في مكافحة الفساد ودیمومة المؤسسات ورفاه المواطنین.

وأكد الحرص على حمایة الأموال العامة ودعم الكفاءات الكویتیة في تبوؤ المناصب للمساھمة في تفعیل المؤسسات المالیة والاستثماریة.

ترشيحات

الوزراء الكويتي يبحث استجواب مجلس الأمة لوزيري الداخلية والمالية

الكويت تصدر 5 قرارات حكومية بشأن تنظيم سفر المواطنين والمقيمين

الوزراء الكويتي: صحة الأمير تشهد تحسناً ملحوظاً